Koora 4 You: أفضل 10 بطولات كرة قدم في العالم

هناك أكثر من 15 دوريًا لكرة القدم في العالم يشاهدها الناس بشكل منتظم ، ومعرفة أيهم يجب مشاهدته هو مهمة صعبة. لمساعدتك في ذلك ، سوف تقوم Koora 4 بتعداد أفضل 10 بطولات كرة قدم في العالم وسبب إدراجها في القائمة. 

هل لاحظ أن هذه القائمة موضوعية. هناك الكثير من الإحصائيات التي يجب مراعاتها عند اختيار دوري كرة القدم المناسب ، وتحديد ما إذا كان الدوري جيدًا أم لا لا يعتمد فقط على الإحصائيات وحدها. 

قائمتنا:

  • للتدقيق 
  • البطولات 
  • إحصائيات
  • من

فيكرة القدم التي يستمتع بها المشجعون وفقًا لـ Koora 4 You:

الدوري الأمريكي لكرة القدم 

أهداف 1.3 

البطاقات الحمراء: 0.09 

الانتصارات القارية: 11

نقطة تفاضلية: 43

دوري كرة القدم هو دوري نامي حقق الكثير من النجاح خلال موسم 2013. كان التكافؤ في ذلك الموسم في أفضل حالاته على الإطلاق حيث تقاتلت الفرق في كل مباراة كان فيها 14 فريقًا يتنافسون على البطولة. 

السبب وراء احتلال MLS في أسفل القائمة هو عدد الانتصارات القارية الموزعة على 5 فرق مختلفة في الدوري والتي تعد أدنى مستوياتها على الإطلاق مقارنة بالدوريات الأخرى في هذه القائمة. 

9. 

أهداف الدوري الإيطالي: 1.38

البطاقات الحمراء: 0.14

مرات فوز كونتيننتال: 15

نقطة تفاضلية: 39 

سيصاب مشجعو دوري الدرجة الأولى بخيبة أمل لمعرفة أن الدوري المفضل لديهم هبط فقط في المركز التاسع. هناك عدة أسباب لذلك ، وأهمها الكميات المنخفضة من البطاقات الحمراء التي تخبرك بعدم وجود أي جهات اتصال فعلية في اللعبة. 

في حين أن هذا هو الحال ، ينتج الفريق أيضًا معدلات طرد عالية تصل إلى 52 في 380 مباراة في موسم 2013-2014. مع وجود العديد من اللاعبين الساخطين ولديهم عدد قليل جدًا من الأهداف وصولاً إلى نتيجة واحدة ، من الصعب مشاهدة دوري الدرجة الأولى إذا كنت تريد حركة سريعة الوتيرة. 

ومع ذلك ، لا تزال هناك أشياء تستحق الإعجاب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مثل المقدار المحترم من الانتصارات القارية التي حققتها في جميع أنحاء أوروبا. على الرغم من كل ذلك ، لا يزال الدوري رائعًا يمكنك مشاهدته بحماس كامل. 

8.

أهداف البرازيل: 1.23

البطاقات الحمراء: 0.09

مرات الفوز القاري: 23

نقطة فارق: 56 

كان الدوري البرازيلي هو الدوري المحلي صاحب أكبر فارق في النقاط. لتسمية مثال على ذلك ، كان الهامش بين الفائزين في 2013 كروزيرو ونوتيكو صاحب المركز العشرين 56 نقطة. 

على الرغم من قلة التكافؤ على أرضها ، إلا أن الأندية البرازيلية قدمت أداءً رائعًا في كأس ليبرتادوريس 2013 ، حيث وصلت خمسة فرق إلى مرحلة خروج المغلوب. فاز أتليتيكو مينيرو ببطولة أمريكا الجنوبية ، بينما كان فلومينينسي الفريق الآخر الوحيد الذي وصل إلى ربع النهائي. 

على الرغم من أنها كانت تتمتع بمجموعة قارية جيدة ، إلا أن أعظم الأندية البرازيلية ، باستثناء أتليتكو ​​مينيرو ، لم تتمكن من تحقيق النجاح عندما كانت في أمس الحاجة إليها. 

7. الدوري الأرجنتيني 

للأهداف: 1.08
البطاقات الحمراء: 0.10
الانتصارات القارية: 18
نقطة الفارق: 27

الدوري الأرجنتيني الممتاز هو واحد من أكثر بطولات كرة القدم غير المتوازنة في العالم ، وسيجادل معظمهم بأنه رائع بسبب ذلك. قد يجادل البعض بأن الدوري البرازيلي متفوق ، لكن قوة الدوري الأرجنتيني توفر عكس ذلك.

تم فصل الفرق العشرين بـ 27 نقطة خلال أول 19 مباراة من موسم 2013-14 ، على الرغم من أن هذا المجموع كان سيكون أقل بشكل ملحوظ إذا لم يتم إقصاء كولون صاحب المركز الأخير ست نقاط. 

على الرغم من أن عدد الأهداف في كل مباراة قد لا يثير الكثير من الإثارة ، إلا أن المباريات في الأرجنتين كانت متقاربة هذا الموسم مع العديد من الفرق المتورطة ، كما يتضح من حقيقة أن الفرق الثمانية الأولى تفصل بينها أربع نقاط فقط.

6.

أهداف Liga MX: 1.23
بطاقة حمراء: 0.10
انتصارات كونتيننتال: 19
نقطة تفاضلية: 26

دوري Liga MX هو حقًا دوري خاص به مع إسبانيا التي تضم أحد أكثر المشجعين غزارة في العالم فيما يتعلق بكرة القدم. Liga MX هي واحدة من البطولات القليلة في العالم التي تضم أندية تتنافس في كل من كأس ليبرتادوريس ودوري أبطال الكونكاكاف. 

سجلت ثلاثة أندية ، أمريكا وسانتوس لاجونا وتولوكا ، أكثر من 30 هدفًا في 17 مباراة فقط في البطولة التي تضم 18 فريقًا. تأهلت الفرق المكسيكية الثلاثة إلى ربع نهائي دوري أبطال الكونكاكاف بعد أن هيمنت على مجموعاتها.

5. 

أهداف الدوري الهولندي: 1.71
البطاقات الحمراء: 0.13
انتصارات كونتيننتال: 7
نقاط تفاضلية: 22

في فئتين إحصائيتين ، صعدت الدرجة الأولى الهولندية: النقاط في كل مباراة والأهداف في كل مباراة. في حين أن الهولنديين يتمتعون بمستوى عالٍ من الترفيه في بطولاتهم المحلية ، إلا أنهم يتمتعون أيضًا بمستوى كبير من التقلبات ، مع ثاني أكبر عدد من البطاقات الحمراء في المباراة الواحدة بين الدوريات العشر في القائمة. 

عيب واحد كبير في الدوري الهولندي هو أنه فشل في التحول على المستوى الأوروبي ، مع بقاء أياكس وألفا في الدوري القاري ، وكلاهما في الدوري الأوروبي. إذا كانت الفرق الهولندية قادرة على التعامل مع نفسها في أوروبا ، لكان من الممكن أن تكون قد احتلت المراكز الثلاثة الأولى ، إن لم تكن أعلى.

الدوري الأوكراني الممتاز 

أهداف 1.26
البطاقات الحمراء: 0.04
مرات الانتصارات القارية: 12
نقطة الفارق: 33

قد تشعر بالصدمة لرؤية الدوري الأوكراني الممتاز يحتل مرتبة عالية جدًا في القائمة ، لكن الإحصائيات تظهر أن لديهم دوريًا محليًا قويًا وجذابًا. 

عند مقارنة الدوريات العشر في القائمة ، كان متوسط ​​أهداف دوري أوروبا الشرقية البالغ 1.26 هدفًا في المباراة الواحدة في منتصف المجموعة. لكن ما تميز حقًا هو انضباط جميع الأندية الـ16 في الدوري. 

هذا الموسم ، تم إصدار 11 بطاقة حمراء فقط في أوكرانيا ، وهو أقل عدد من الدوريات التي تم تحليلها. من الجوانب الأخرى التي تميز كرة القدم الأوكرانية أن فرقهم تقدم أداءً جيدًا في أوروبا ، كما يتضح من انتصاراتهم الـ 12 في القارة هذا الموسم. 

الدوري الإسباني

أهداف 1.45
البطاقات الحمراء: 0.12
انتصارات كونتيننتال: 23
نقطة تفاضلية: 39

لطالما اشتهرت إسبانيا بدوري أندية ثنائية (أو ثلاثة) ، مما قد يعيقها قليلاً لأن التفاوت بين الفرق الثلاثة الأولى كان متواضع على أقل تقدير. 

في جدول الدوري ، يبلغ التفاوت في النقاط بين أتلتيكو مدريد وريال بيتيس 39 نقطة ، بينما الفارق بين المركزين الأول والرابع هو 14. 

أما الأندية الثلاثة الأولى في الدوري ، والتي يتراوح متوسطها بين 2.5 و 2.7 هدف في المباراة الواحدة ، فلا تجد صعوبة كبيرة في التسجيل. هدفاً ، لكن التسجيل بالقرب من قاع الجدول يمثل مشكلة ، كما يتضح من متوسط ​​الدوري 1.45 هدفاً في المباراة الواحدة.

2. 

أهداف الدوري الألماني: 1.59
بطاقة حمراء: 0.11
انتصارات قارية: 21
نقطة تفاضلية: 33

كان الهامش بين المركزين الثاني والثالث ضعيفًا للغاية ، لكن الدوري الألماني تفوق على الدوري الأسباني في عدد قليل من المقاييس الرئيسية. الإحصاء الأول الذي يتمتع فيه البوندسليجا بتفوق كبير هو عدد الأهداف في كل مباراة ، وهو رقم لم يتم تثبيته في النصف السفلي من جدول ألمانيا. 

في هذا الموسم ، سجلت جميع الأندية الألمانية أكثر من 20 هدفًا باستثناء ثلاثة. المنتخبات الثلاثة التي لم تسجل الكثير من الأهداف كلها معرضة لخطر الهبوط. قد يكون لدى الألمان فوزين أقل من الإسبان على المستوى الأوروبي ، لكن لديهم أيضًا فريقًا أقل في كل من المسابقتين القاريتين. 

حقق كل من بايرن ميونيخ وأينتراخت فرانكفورت خمسة انتصارات في أوروبا ، بينما حقق بوروسيا دورتموند أربعة انتصارات ، بينما حقق باير ليفركوزن وشالكه ثلاثة انتصارات. حقق فرايبورج فوزًا أوروبيًا على الرغم من إقصائه من الدوري الأوروبي.

الدوري الإنجليزي الممتاز 

أهداف 1.33
البطاقات الحمراء: 0.06
انتصارات كونتيننتال: 26
نقطة تفاضلية: 31

الدوري الإنجليزي الممتاز يلبي جميع المعايير مع أفضل دوري إحصائي في العالم. ومع ذلك ، احتل الدوري الإنجليزي المركز الخامس من حيث عدد الأهداف في المباراة ، والثاني من حيث الانضباط ، والثاني من حيث الانتصارات القارية ، والرابع من حيث فارق النقاط. 

مع ذلك ، فاز الدوري الإنجليزي الممتاز على الدوري الإسباني والبوندسليجا في جميع الفئات باستثناء واحدة. محليًا ، يتم مساعدة اللغة الإنجليزية من خلال مؤتمر به قدر كبير من التكافؤ ، حيث تفصل 31 نقطة فقط عن المركز الأول والأخير. 

إذا نظرت إلى أسفل الجدول ، ستلاحظ أن 11 ناديًا يتم فصلهم بست نقاط في الأسفل ، مما يشير إلى أن تذبذب الجدول شائع في إنجلترا. تأهلت ستة أندية إنجليزية إلى الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ، مما جعلها في موقع قوي في القارة. 

مع 26 انتصارًا موزعة على سبعة أندية ، فإن أفضل معدل فوز لكل فريق في أوروبا هو 3.71 ، وهو أفضل بنسبة 0.21 من الدوري الألماني و 0.43 أعلى من الدوري الإسباني.

احصل على المزيد من أحدث تصنيفات كرة القدم هنا في Koora 4 You!

إذا كنت مهتمًا بمزيد من التصنيفات مثل هذا ، فتأكد من إطلاعك على مدونات Koora 4 الأخرى لإطلاعك على آخر الأخبار حول رياضاتك المفضلة! 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Theme: Overlay by Kaira