Koora 4 أنت: كيف تلعب كرة القدم وتتعلم قواعدها؟ 

تعتبر كرة القدم من أكثر الرياضات شعبية في العالم وخاصة في أوروبا. تعد كرة القدم أيضًا واحدة من أسهل الرياضات التي يجب اتباعها من حيث قواعدها وآلياتها. ومع ذلك ، يستغرق الأمر سنوات للتمرن قبل أن يصبح لاعب كرة قدم رائعًا.

ومع ذلك ، فإن البدء في لعب كرة القدم يجب أن يبدأ في فهم قواعد اللعبة وماهية آليات التسجيل والفوز في اللعبة. هنا Koora 4 أنت تعلمك كيفية لعب كرة القدم من حيث قواعدها!

طريقة لعب كرة القدم: تعلم كيفية لعب لعبة 

كرة القدم من السهل جدًا اتباعها. هناك الكثير من الأشياء التي تحبها في اللعبة ، لكن لا شيء بدون بعض اللوائح التي تجعل اللعبة عادلة وأكثر تحديًا لتجربة أكثر إمتاعًا. إليك الأشياء المختلفة التي يجب أن تتذكرها عندما يتعلق الأمر بلعب كرة القدم:

الهدف من اللعبة 

في كرة القدم ، يتمثل الهدف في تسجيل أهداف أكثر من خصمك في لعبة مدتها 90 دقيقة. تنقسم اللعبة إلى نصفين مدة كل منهما 45 دقيقة. بعد أول 45 دقيقة من اللعب ، سيحصل اللاعبون على استراحة لمدة 15 دقيقة تُعرف باسم الشوط الأول. ستبدأ الدقائق الـ 45 الثانية ، مع أي وقت يعتبره الحكم ضروريًا (الوقت المحتسب بدل الضائع).

تكوين اللاعب والمعدات

هناك 11 لاعبا في كل فرقة. تشكل هذه المجموعة حارس مرمى واحد وعشرة لاعبين من خارج الملعب. تختلف أبعاد الملعب حسب المكان ، لكنها عادة ما تكون بطول 120 ياردة وعرض 75 ياردة. 

سيكون هناك مربع 6 ياردات بجوار منطقة المرمى ، وصندوق 18 ياردة يحيط بمربع 6 ياردات ، ودائرة مركزية في كل ملعب. من حيث الأبعاد ، يجب أن يكون نصف الملعب صورة معكوسة للآخر.

تتطلب مباراة كرة القدم قطعتين فقط من المعدات: كرة قدم وملعب. يظهر للاعبين أيضًا أحذية رياضية مسننة وواقيات للساق وشورتات مطابقة. نظرًا لأن حراس المرمى هم اللاعبون الوحيدون المسموح لهم بحمل الكرة ، فسوف يرتدون أيضًا قفازات مبطنة. سيقود كل فرقة قائد.

نظام التسجيل في اللعبة

للتسجيل ، يجب أن تدخل الكرة مرمى خصمك. لكي تعتبر هدفا صحيحا ، يجب أن تعبر الكرة بأكملها خط المرمى. إلى جانب اليد والذراع وصولاً إلى الكتف ، يمكن لأي منطقة في الجسم تسجيل هدف. الهدف نفسه يتكون من إطار ارتفاعه 8 أقدام وعرضه 8 ياردات.

الفوز بمباراة كرة القدم

يجب أن تسجل أهدافًا أكثر من أهداف خصومك من أجل تحقيق الفوز. باستثناء مباريات الكأس ، حيث يمكن أن تذهب اللعبة إلى الوقت الإضافي أو حتى ركلات الترجيح لتحديد الفائز إذا كانت النتائج متساوية بعد 90 دقيقة ، ستنتهي المباراة بالتعادل.

باستثناء حراس المرمى ، الذين يمكنهم استخدام أي جزء من الجسم داخل مربع 18 ياردة ، يجب على اللاعبين ركل الكرة بأقدامهم ويُحظر عليهم استخدام أيديهم.

قواعد اللعبة

فيما يلي القواعد الفنية التي يجب عليك اتباعها عند لعب كرة القدم:

  • تتألف اللعبة من نصفين مدة كل منهما 45 دقيقة تفصل بينهما فترة راحة مدتها 15 دقيقة.
  • تتطلب المباراة ما لا يقل عن 7 لاعبين وأن كل فريق يجب أن يضم 11 لاعبًا على الأقل (بما في ذلك حارس مرمى واحد باعتباره اللاعب الوحيد المسموح له بالتعامل مع الكرة داخل مربع 18 ياردة).
  • يجب استخدام العشب الاصطناعي أو العضوي على أرضية الملعب. قد تختلف أحجام الملعب ، ولكن يجب أن يتراوح طولها بين 100 و 130 ياردة وعرض 50 إلى 100 ياردة. يجب تحديد شكل مستطيل حول الجزء الخارجي من الملعب مع خارج الحدود ، وصندوقان ستة ياردات ، ودائرة مركزية ، وصندوقان بطول 18 ياردة. يجب أيضًا أن تكون منطقة الجزاء على بعد 12 ياردة من كل من المرمى والدائرة المركزية مرئية.
  • يجب أن يكون محيط الكرة 58-61 سم وأن تكون دائرية بالكامل. 
  • كل جانب لديه خيار تسمية ما يصل إلى سبعة لاعبين بدلاء. يمكن إجراء التبديلات في أي وقت خلال المباراة ، بحيث يكون لكل فريق ثلاثة استبدالات كحد أقصى. إذا تم استخدام البدائل الثلاثة واضطر اللاعب إلى مغادرة الملعب بسبب الإصابة أو الطرد ، فسيضطر الفريق الآن إلى اللعب بدون بديل.
  • مطلوب حكم واحد وحكمان مساعدان لكل مباراة (حكام). مسؤولية الحكم هي الحفاظ على مسار الوقت واتخاذ أي قرارات ضرورية ، مثل الأخطاء ، والركلات الحرة ، ورميات التماس ، وركلات الترجيح ، والوقت الإضافي في نهاية كل شوط. 

في أي وقت خلال المباراة ، يجوز للحكم التشاور مع الحكام المساعدين حول القرار. تتمثل مسؤولية الحكم المساعد في التعرف على حالات التسلل أثناء المباراة ورميات التماس لأي من الفريقين ومساعدة الحكم في جميع إجراءات اتخاذ القرار.

  • بعد 90 دقيقة المخصصة ، سيتم تشكيل 30 دقيقة بإضافة نصفين لمدة 15 دقيقة إذا كانت اللعبة بحاجة إلى وقت إضافي لأن كلا الفريقين متعادلان.
  • إذا ظلت الفرق متعادلة بعد الوقت الإضافي المخصص ، فسيتم تنفيذ ركلات الترجيح. 
  • لتشكيل هدف شرعي ، يجب أن تعبر الكرة خط المرمى بأكمله. 
  • قد يربح اللاعب بطاقة صفراء أو حمراء بسبب الأخطاء المرتكبة ، حسب شدة المخالفة ؛ هذا حسب تقدير الحكم. تعمل البطاقة الصفراء كتحذير ، بينما تؤدي البطاقة الحمراء إلى طرد اللاعب. البطاقة الحمراء الواحدة تساوي بطاقتين صفراوين. لا يمكن استبدال اللاعب الذي تم طرده.
  • تُمنح رمية التماس عندما يخرج الخصم الكرة من اللعب على أحد الخطوط الجانبية. إنها ركلة مرمى إذا خرجت من المباراة الفاصلة للاعب مهاجم على خط الأساس. من ناحية أخرى ، تعتبر ركلة ركنية إذا جاءت من مدافع.

قواعد التسلل في اللعبة

عندما يتم تسليم تمريرة للاعب مهاجم يتقدم أمام آخر مدافع ، قد يتم استدعاء التسلل. تهدف منطقة التسلل إلى ردع اللاعبين من مجرد انتظار تمريرة بالقرب من مرمى الخصم. 

عندما تُلعب المباراة أمامهم ، يجب وضعهم خلف آخر مدافع ليكونوا في الجانب. إذا كان اللاعب أمام المدافع الأخير يعتبر تسللًا ويمنح الفريق الآخر ركلة حرة.

لا يمكن للاعب أن يقع في حالة تسلل في نصف ميدانه. يجب ألا يشمل المدافع حارس المرمى. عندما تعود الكرة واللاعب بجوار آخر مدافع ، لا يعتبر اللاعب متسللاً.

نصائح للتحسن في كرة القدم

الآن بعد أن فهمت القواعد بشكل أفضل ، تحتاج الآن إلى التأكد من وضع مهاراتك في الاختبار من خلال تحسين لعبتك بشكل عام. فيما يلي بعض النصائح لتحسين مهاراتك في كرة القدم:

  1. دراسة الأساسيات

فهم ما الذي يجعل اللعبة تتدفق والقواعد هي ما يجب على كل لاعب كرة قدم مبتدئ فعله. عندما تتقن اللعبة من الناحية الفنية ، فأنت على استعداد للانتقال إلى تعلم المهارات اللازمة للعب كرة القدم بشكل أكثر فاعلية. 

مهارات البدء التي يجب أن تتعلمها بسرعة هي:

  • المراوغة
  • التمرير
  • التسديد 
  • التحكم في كرة 

مع إتقان هذه المهارات الأربع ، يمكنك تمرير المنافسين بسرعة وإحراز الهدف بكفاءة أعلى. علاوة على ذلك ، يساعدك أيضًا على تتبع توازنك واستقرارك عند التحرك بالكرة. 

ركز على التحكم بالكرة. إنها ليست مثيرة مثل تعلم مهارات جديدة في كرة القدم أو ركل الكرة في المرمى ، لكنها قدرة مهمة. يكافح غالبية المبتدئين للسيطرة على الكرة ، مما يجعلهم غير فعالين تمامًا في الملعب.

  1. لعب المزيد من الألعاب

لاقط مباريات كرة القدم هي ألعاب كرة قدم غير منظمة. يتم لعبهم كثيرًا في مناطق أصغر ، حيث يضم كل فريق أقل من 11 لاعبًا. تعتبر هذه الألعاب طريقة رائعة لممارسة المهارات في بيئة تشبه اللعبة. ابحث عن أكبر عدد ممكن من ألعاب البيك أب. إنها ضرورية لنموك كلاعب.

  1. حافظ على لياقتك

البدنية إذا لم تكن لائقًا بدنيًا ، فلن تكون فعالًا في هذا المجال. يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتحسين لياقتك ، ولكنه سيعزز بشكل كبير قدرتك كلاعب. ابدأ الجري والركض السريع ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

اقرأ المزيد من نصائح كرة القدم هنا في Koora 4 You!

كرة القدم هي لعبة سهلة اللعب والفهم بمجرد أن تعتاد على قواعدها البسيطة. الأمر الصعب هو تعلم كيفية التحسن في اللعبة من خلال التدريب والتنسيق مع المدربين لصقل مهاراتك في كرة القدم.

إذا كنت مهتمًا بتعلم كيفية لعب كرة القدم ، فعليك زيارة Koora 4 You حتى تتمكن من تعلم كيفية التحسن في كرة القدم من خلال البدء بالنصائح والقواعد التي ستجعلك تبدأ في لعب كرة القدم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Theme: Overlay by Kaira